وافق برينتفورد على عرض في حدود 40 مليون جنيه إسترليني لضم إيفان توني الى نادي الأهلي السعودي.

وافق برينتفورد على عرض في حدود 40 مليون جنيه إسترليني لضم إيفان توني من نادي الأهلي السعودي.

وتقول مصادر مقربة من مهاجم إنجلترا إنهم يعتقدون أن الصفقة سوف تتم، وأن توني سوف يكمل عملية النقل.

ولم يشارك توني (28 عاما) مع برينتفورد حتى الآن هذا الموسم، وقد استبعده المدرب توماس فرانك بالفعل من مباراة يوم السبت ضد ساوثهامبتون.

وكان النحل قد رفض عرضا بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني من النادي الأهلي قبل بداية الموسم، كما ارتبط اسم توني بالانتقال إلى تشيلسي في الأسابيع الأخيرة.

ارتبط اسم مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين أيضًا بالانتقال إلى الأهلي مقابل مبلغ كبير.

لن تُغلق نافذة الانتقالات السعودية قبل الثاني من سبتمبر/أيلول، لذا لن يتعين إتمام صفقة توني بحلول الموعد النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

وسيكون توني أحد أبرز اللاعبين الذين انتقلوا إلى المملكة العربية السعودية وسينضم إلى أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ونيمار في البلاد.

وانضم الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون إلى الاتفاق قادما من ليفربول في يوليو 2023 لكنه رحل إلى نادي أياكس الهولندي بعد ستة أشهر.

من نهائي يورو 2024 إلى السعودية

وكان توني جزءًا من تشكيلة جاريث ساوثجيت لمنتخب إنجلترا في بطولة أوروبا 2024، على الرغم من أن ظهوره الثلاث - بما في ذلك الهزيمة أمام إسبانيا في النهائي - كانت جميعها كبديل في وقت متأخر عندما كانت إنجلترا تطارد المباراة.

وسجل توني ركلة جزاء في فوز منتخب بلاده بركلات الترجيح على سويسرا، عندما وجد طريقه إلى الشباك دون النظر إلى الكرة بينما كان يحدق في حارس المرمى.، خارجي

تم استبعاده من تشكيلة مدرب إنجلترا المؤقت لي كارسلي لمباريات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر أيلول يوم الخميس ولديه ست مباريات دولية وهدف واحد مع المنتخب الوطني.

سجل توني 20 هدفًا في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 وسجل أربعة أهداف في أول خمس مباريات له في الموسم الماضي بعد عودته من إيقاف دام ثمانية أشهر بسبب انتهاك قواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

سجل 72 هدفًا في 141 مباراة مع برينتفورد منذ انضمامه من بيتربورو في عام 2020، حيث سجل 36 هدفًا و11 تمريرة حاسمة في 85 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل توني أيضًا 30 ركلة جزاء من أصل 32 ركلات جزاء نفذها في مسيرته.

الجدول الزمني لـ توني

أغسطس 2020: وقع مع برينتفورد قادما من بيتربورو يونايتد بعقد مدته خمس سنوات مقابل رسوم غير معلنة.

مايو 2021: أهداف حيث فاز برينتفورد على سوانزي 2-0 في ويمبلي ليفوز بالصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

مارس 2023: شارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا في سن 27 عامًا في فوز 2-0 على أوكرانيا في ويمبلي في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

مايو 2023: تم إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة ثمانية أشهر بعد انتهاك قواعد المراهنة الخاصة باتحاد كرة القدم.

يناير 2024: سجل هدفًا بعد عودته من الإيقاف في فوز 3-2 على نوتنغهام فورست.

مارس 2024: أهداف لإنجلترا ضد بلجيكا في مباراة ودية انتهت بالتعادل 2-2.

يونيو 2024: تم اختياره ضمن تشكيلة جاريث ساوثجيت لبطولة أوروبا 2024 على الرغم من اقتصار مشاركته على 16 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2023-24 بسبب حظر المراهنات.

أغسطس 2024: تم استبعاده من تشكيلة برينتفورد بسبب تكهنات الانتقالات ولم يتم تسميته في تشكيلة إنجلترا لمباريات دوري الأمم في سبتمبر.